إرجع إلى الصفحة الرئيسية

وافق مجلس الجامعة في جلسته الثالثة للعام الجامعي الحالي والذي ترأسه معالي مدير الجامعة نـائب رئيس مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي وحضور أمين مجلس شؤون الجامعات د. محمد الصالح وأعضاء المجلس والتي تم عقدها عن بُعد على تحديد آلية اختبارات طلاب وطالبات الجامعة وكيفية احتساب النتائج للفصل الحالي، والذي يجري تحت ظروف استثنائية أدت إلى استكمال بقية الفصل عن طريق التعليم عن بُعد.
وأوضحت الجامعة أن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ جملة من القرارات حيالها، وكان من أبرزها أن أقر المجلس استمرار العملية التعليمية عن طريق " البلاك بورد" حتى نهاية الفصل الحالي، واستبدال اختبارات التقويم المستمر التقليدية بوسائل القياس والتقويم المتنوعة عن طريق  " البلاك بورد" بما يتناسب مع طبيعة كل مقرر، ويخدم مصلحة الطلاب والطالبات، وكذلك استمرار الاختبارات الفصلية التقليدية عن طريق " البلاك بورد" بآليات متنوعة تشمل اختبارات قصيرة، وواجبات، ومشاركات وبحوث، بالإضافة إلى تقارير وعروض تقديمية؛ مع أهمية التسهيل على الطلاب والطالبات والتيسير عليهم.
كما أقر المجلس أنه في حال استمرار تعليق الدراسة حتى موعد الاختبارات النهائية فتعقد الاختبارات النهائية كذلك بطرق التقييم المختلفة الآنفة الذكر؛ ويعتمد رصد النتائج وفق نظام التقديرات المتبع، على أن تستكمل الكليات الصحية والكليات العلمية كل ما يمكن من المقررات بنهاية هذا الفصل، وتحدد الكليات المواد والمقررات التي لا يمكن استكمالها والاختبار فيها عبر نظام Blackboard؛ ليتم تحديد مواعيد الاختبارات النهائية لها لاحقاً.
وأقر المجلس التمديد لعموم طلاب وطالبات الجامعة فترة الاعتذار- إلكترونياً – عن الفصل الدراسي الحالي لمن يرغب، وذلك حتى آخر يوم قبل الاختبارات النهائية دون احتساب الاعتذار من المدة النظامية.
وأكد المجلس على ضرورة التيسير على الطلاب والطالبات والوقوف بجانبهم في هذه الظروف الاستثنائية.