أهم الأخبار

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

مدير الجامعة : كلمة خادم الحرمين تؤكد السيادة السياسية للمملكة والريادة على مستوى العالم


أكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي أن المملكة تلعب دوراً ريادياً كبيراً؛ لمواجهة فيروس كورونا، حيث حملت على عاتقها التصدي لهذا الوباء ليس على مستوى شعبها، بل أكدت دعمها ومساندتها للدول الأخرى في مواجهة هذا الفيروس، والذي تضمنته كلمة خادم كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لدى افتتاحه القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة مجموعة دول العشرين.
وبين الدكتور السبيعي: أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة وما اشتملته من قرارات حكيمة، تؤكد حكمة القيادة ونجاح إجراءاتها؛ لمواجهة اجتياح الفيروس، والتي شهدت تعاون من المواطنين وإشادات دولية بما قدمته المملكة ليس لخدمة شعبها فقط بل لكافة شعوب العالم القادمين لزيارة الحرمين الشريفين.
ونوه مدير الجامعة إلى أن كلمة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- تدل على ما يحمله في قلبه لسلامة العالم من هذا الوباء، والذي لا يؤثر على الإنسان صحياً فقط بل اقتصادياً وحرصه - أيده الله- على التصدي لذلك ومساعدة الدول التي فقدت السيطرة عليه.
وأشار السبيعي بأن هذه القمة ورغم الظروف الاستثنائية التي عمت العالم لتؤكد قوة السياسة السعودية ودورها المؤثر على مستوى العالم في تعاون دول العشرين على مواجهة هذا الوباء والقضاء على آثاره، سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها.