الجامعة تحتفل بتخريج (24) طالباً من سجون المباحث العامة


احتفلت جامعة نجران وإدارة سجن المباحث بمدينة أبها، بتخريج الدفعة الأولى من الطلاب الموقوفين والبالغ عددهم «24» طالباً في مختلف التخصصات، بعد أن أكملوا تعليمهم الجامعي داخل السجن.
حظي الحفل بحضور عدد كبير من مسؤولي الجامعة والمباحث ومدراء الدوائر الحكومية، وأولياء أمور الخريجين. حيث تم عرض فيلم وثائقي عن الطلاب الموقوفين الذين درسوا في الجامعة، وتناول مسيرة الإصلاح والتأهيل إلى أن تخرجوا.
من جانبه أوضح عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة د. صالح الحارثي، أنه قد التحق ببرامج الجامعة عدد كبير من الموقوفين من سجن المباحث العامة منذ عام 1432، ويتم التنسيق من قبل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة مع قسم التعليم في إدارة سجون المباحث، مع مطلع كل فصل من أجل تقديم المحاضرات الدراسية في قاعات مهيأة داخل السجن، وكذلك يتم في مقر السجن الاختبارات النهائية وفق لوائح وأنظمة الجامعة.
وأشار الحارثي، إلى أن العمادة لها مبادرات مجتمعية أخرى من أهمها: قبول الطلاب في السجن العام بمنطقة نجران ، وقبول مرابطي الحد الجنوبي مجاناً في عدد من تخصصات الانتساب، ومراعاة أوقات اختباراتهم حسب التنسيق مع جهات أعمالهم، كذلك تقديم عدد من دورات اللغة الإنجليزية المتخصصة والحاسب الآلي لعدد من القطاعات العسكرية والمدنية بالمنطقة. 

Facebook Twitter Google LinkedIn Email