خريجو جامعة نجران يحققون مراكز متقدمة في اختبارات قياس


حققت جامعة نجران مراكز متقدمة في  اختبار المعلمين المطبق في شهر ربيع الآخر من عام 1437هـ لخريجي الجامعة  في عدد من التخصصات وذلك بناء على تقرير المركز الوطني للقياس والتقويم .
وحصدت الجامعة على المركز الثامن في الاختبار التربوي العام، والمركز الرابع في الفيزياء، و المركز السادس في العلوم، كما حصدت المركز التاسع في رياض الأطفال والتربية الأسرية، و المركز العاشر في الكيمياء، بينما حصدت المركز الحادي عشر في الرياضيات ( ابتدائية ) و الثالث عشر في الرياضيات ( متوسط وثانوي )، وكذلك المركز الثاني عشر في التربية الإسلامية وصعوبات التعلم، وفي اللغة الانجليزية حصلت على المركز الثالث عشر، وحصلت في اللغة العربية على المركز السابع عشر .
وأوضح المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور زهير العمري بأن هذا التقرير كان عن الاختبارات التي عقدها مركز قياس في عام 1437هـ ، مشيراً إلى أنه على الرغم من ظروف منطقة نجران إلا أن الجامعة عمدت إلى عدد من الخطط ومن بينها تعدد خيارات الدراسة بجانب الانتظام كالتعلم عن بُعد في كثير من المقررات ، وكذلك الجهود المميزة من أعضاء وعضوات هيئة التدريس في الجامعة، وحرص الأقسام العلمية على جودة مخرجاتها ،  والمتابعة الحثيثة المستمرة من قبل إدارة الجامعة لأداء الكليات التي تقدم هذه البرامج أسهمت في تحقيق هذه النتائج الجيدة ، والتي ستسهم بإذن الله في بناء جيل ذو كفاءة عالية في التحصيل العلمي في مختلف تخصصات الجامعة التي يتطلبها سوق العمل.
وأضاف العمري أن الجامعة ولله الحمد تمتلك إمكانات عالية من أكاديميين متميزين في جميع التخصصات، وكذلك مدينة جامعية تساعد الطالب في تحقيق الأفضل وهو ما يتحقق الآن من خلال النتائج والمخرجات المميزة التي يشهد لها الجميع. مؤكدا باستمرار الجامعة في التقدم في عدد من التصنيفات وكل ما يخدم الوطن.
الجدير بالذكر أن مركز قياس أوضح بأن هذا التقرير الذي يهدف إلى رفع جودة تلك البرامج من خلال تقديم تغذية راجعة لمسؤولي البرامج الأكاديمية ، والقائمين عليها توضح مستويات المتقدمين حديثي التخرج في اختبارات المعلمين وفقا للمجالات التي تقيسها، والتعرف على نواحي القوة والضعف في أدائهم، وكذلك موقعهم على الأداء الكلي للمختبرين مقارنة بأداء زملائهم خريجي الجامعات الأخرى .


Facebook Twitter Google LinkedIn Email